img

الأسئلة الشائعة

  1. متى يفتح باب التقديم؟
    1. باب التسجيل مفتوح حتى الساعة 11:59 مساء يوم 31 مارس 2019 م.
  2. ما هي شروط تقديم الطلبات؟
    1. يرجى الإطلاع على الشروط الخاصة بالبعثة التي ترغب بالتقديم عليها كما هو موضح في موقع الشركة، حيث أن الشروط قد تختلف قليلا حسب الصف الدراسي الذي أنت فيه والمحافظة التي تدرس فيها.
  3. أين يمكن تقديم الطلبات؟ وما هي عملية التقديم؟
    1. تتطلب عملية تقديم الطلب تعبئة المعلومات الشخصية والمعلومات الخاصة بالعائلة، والبيانات الدراسية متضمنة اسم المدرسة والمواد الدراسية والدرجات في الشهادة الدراسية. كما يجب تحميل نسخة من الشهادة الدراسية، ونسخة من البطاقة الشخصية (أو جواز السفر)، وصورة شخصية. كما يطلب منك تحميل استمارة موافقة ولي الأمر (المتوفرة في الموقع) www.takatufscholars.com/apply
  4. كيف أعلم بأنه تم قبول طلبي؟
    1. بعد إكمال جميع الخطوات في عملية التقديم، اضغط على زر submit ، فإذا كانت كل الخطوات مكتملة سوف ترى رسالة تبلغك بأن طلبك مكتمل.
    2. ستصلك كذلك رسالة بالبريد الالكتروني بإكمال الطلب.
    3. اكمال عملية تقديم الطلب لا يعني حصولك على مقعد في البرنامج بشكل تلقائي.
  5. ما هي الخطوات التالية بعد تقديم الطلب؟
    1. بعد اكمال الطلب، سوف تصلك رسالة بالبريد الالكتروني من إدارة البرنامج تبلغك بالوقت والتاريخ والمكان المحددة لأختبارات القبول.
  6. متى ستقام اختبارات القبول؟
    1. سوف تعقد اختبارات القبول في شهري أبريل ومايو 2019 م.
  7. أين أحضر لتقديم اختبارات القبول؟
    1. سوف تعقد اختبارات القبول في موقع محدد لكل من المحافظات الإحدى عشرة في السلطنة، وسوف تتاح لك إمكانية تحديد الموقع الذي تريد تقديم الاختبارات فيه أثناء تقديم الطلب عبر الموقع الالكتروني.
  8. ما هي الاختبارات التي يجب الخضوع لها في علمية القبول؟
    1. سيخضع المتقدمون لاختبارين عبر الكمبيوتر، الاختبار الأول لتحديد مستوى اللغة الانجليزية، والاختبار الثاني يستخدم لمعرفة قابلية التعلم في مؤسسات التعليم العالي.
  9. ماذا يحدث بعد اكمال اختبارات القبول؟
    1. سيحصل الطلاب بعد الاختبارات على نتيجتهم في اختبار اللغة الانجليزية.
    2. سيتم دعوة الطلاب الأفضل أداء لإكمال المرحلة التالية من القبول وهي عبارة عن نص مقالي ومقابلة شخصية، عبر موقع في شبكة الأنترنت. وهذه المرحلة ستعقد في شهري مايو أو يونيو 2019.


    ملاحظة: الأسئلة التالية تنطبق فقط على البعثات الداخلية (المخصصة لطلبة الصف الثاني عشر)، فيما يمكن للمتقدمين للبعثات الخارجية (المخصصة لطلبة الصف الحادي عشر) الرجوع إلى موقع برنامج رواد تكاتف على الشبكة العالمية www.takatufscholars.com
  10. متى سأعرف أني حصلت على عرض للبعثة؟
    1. سيتم وضع قائمة مطولة من الطلاب المؤهلين للحصول على بعثة داخلية بعد الانتهاء من تقييم المقابلات.
    2. يجب تحديث بياناتك مباشرة بعد صدور النتائج النهائية لدبلوم التعليم العام بإدخال نتيجتك مباشرة وخلال 48 ساعة من صدورها عبر موقع تقديم الطلبات.
    3. سيتم موافاتك عبر البريد الالكتروني بآلية القبول في الكلية أو الجامعة.
    4. سيتم تأكيد حصولك على بعثة بعد تأكيد قبولك في الكلية او الجامعة.
  11. ما هي مدة البعثة؟
    1. تغطي البعثة اكمال الطالب لعام دراسي في البرنامج التأسيسي، متبوعا بأربعة أعوام من الدراسة الجامعية للحصول على الدرجة الأولى (البكالوريوس).
  12. ما هي التخصصات التي يمكن دراستها عبر هذه البعثة؟
    1. يمكنك دراسة أي تخصص معروض في الجامعات والكليات التي حددتها إدارة البرنامج بشركة تكاتف عمان، شريطة أن تكون قد حصلت على مقعد في هذا التخصص بتلك الكلية أو الجامعة ، وأن يتم اكمال البرنامج خلال أربعة أعوام دراسية.
  13. ما هو الشئ المختلف والمميز في هذه البعثات؟
    1. توفر هذه البعثات الداخلية علاوة شهرية لمصاريفك الشخصية، وكذلك تغطية جميع الرسوم الدراسية. إضافة إلى ذلك، ستحصل على الدعم والمتابعة من إدارة البرنامج من خلال آليات المساندة الدراسية، والتوجيه الأكاديمي والمتابعة المستمرة.
  14. هل هناك نسب محددة للطلاب والطالبات في هذه البعثات؟
    1. لا، لا يوجد نسب محددة ويعتمد الاختيار على أداء الطلاب في عملية القبول.
  15. هل هناك نسب محدد للطلبة من محافظات بعينها؟
    1. لا، لا يوجد نسب محددة، ولكن نظرا لأن الشركة الراعية لهذا البرنامج هي شركة مصفاة الدقم التي ستشغل مرافقها في محافظة الوسطى، فسوف تعطى الأولوية للطلبة من هذه المحافظة.
  16. مع من يمكن التواصل في حالة مواجهة أي إشكالية؟
    1. يمكن التواصل عبر البريد الالكتروني التالي drpic@takatuf.om